أهلا وسهلا بك إلى منتديات دلوعة العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات دلوعة العرب > التعليم والسياحه والسفر > مدن سياحيه - تقرير سياحي - صور مدن سياحيه

اجمل المناطق السياحية في اوكرانيا

الكلمات الدلالية (Tags)
اوكرانيا, في
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 01-26-2008, 09:52 PM
بالعربي2009
::عضو نشيط::
بالعربي2009 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 124
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 فترة الأقامة : 2997 يوم
 أخر زيارة : 02-19-2008 (07:13 PM)
 المشاركات : 359 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : بالعربي2009 في بداية المشوار
بيانات اضافيه [ + ]
Cool اجمل المناطق السياحية في اوكرانيا




سيمفاروبل: وهي عاصمة بلاد القرم والتي تصبح عاصمة الدولة في حالة استقلالها وهي مدينة كاي مدينة من مدن اوكرانيا
سواءا بالصناعة والزراعة واكبر عوائد هذه المدينة من السياحة والتي بها عدد كبير من المدن السياحية وجميعها تقع على البحر الاسود اما سيمفاروبل فتقع بوسط الجزيرة وتبعد 60 كيلومتر عن البحر.

يالطة :هي مدينة جبلية ساحلية يصل ارتفاع جبالها الخضراء باشجار
الصنوبر إلى 1400م، وهي تطل على البحر الأسود وتقع في جنوب شبه جزيرة القرم، مناخها غلى حد كبير شبيه بمناخ البحر الأبيض المتوسط أي دافئ وجاف مما يجعلها قبلة للسياح كامل ايام السنة . وتعتبر يالطة العاصمة السياحية للقرم، وجوهرة المدن السياحية المحيطة بها، وهذه المدن هي ألوبكا، كاسبرا، غورزوف، كاريز، سميز، فورس... ومن الاشياء التي رشحت يالطة بان تكون من احد اهم المراكز السياحية العلاجية طقسها الجميل القليل التغيرات والبطئ في تغيره مما يجعله ملائما لجسم الإنسان وغير مضر به، وهو قليل الرطوبة حيث تبلغ صيفا 62% وشتاءا 73% وهذه النسب تعتبر جيدة بالنسبة لراحة جسم الإنسان، وإضافة لهذا الشيء رياح المنطقة اللطيفة المملوءة بعبق الاشجار الجبلية المحيطة ونظافة نسيم البحر المليء بالاملاح المعدنية المفيدة للجسم والذي يفتح الشهية ويحسّن النوم .. ولمرضى الجهاز التنفسي قبلة في يالطا، وللسائح متعة في المناظر الطبيعية المحيطة بالمدينة من كل جانب.. ومدينة ياتا تمتلك الكثير من المرافق السياحية والمناظر الطبيعية وخاصة جبال ايبيتريا المطلة على ثمانية مدن سياحية وتكثر القصور والاثار وايضا من العجائب الكهف الثلجي رغم شدة حرارتها.

ساكي :هي من اكبر المراكز العلاجية في شبه جزيرة القرم واوكرانيا بل وأوروبا بأسرها، ويعتمد اساسا على الطين الاسود الطبيعي والمياه الطبيعية الغنية بالمواد المعدنية أكثر من غيرها، وحسب شهادة بعض المختصين بان مياه ساكي وطينها العلاجي يفوق في مردوديته العلاجية الطين المستخرج من البحر الميت .
وتقع مدينة ساكي المدينة العلاجية على الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم ذات الحكم الذاتي على الساحل الغربي على بعد 5 كلم من البحر الاسود، كما تبعد 45 كلم على العاصمة سمفروبل .
والشيء الذي ميز ساكي عن بقية المدن وجعلها من اكبر المراكز العلاجية هي البحيرة الصغيرة والتي تبلغ مساحتها 20 كلم2 والتي تستعمل في أغراض طبية حيث يستخرج منها الطين الأسود العلاجي، ويستعمل هذا الطين العلاجي في الكثير من المصحات العلاجية في شبه جزيرة القرم وفي اوكرانيا ككل حيث المصحات التي لا نظير لها في كل منظومة الإتحاد السوفييتي السابق بل وفي كل أوروبا بدون مبالغة . ومن أغرب ما يوجد في المدينة أنه مجهزة ومعدة كاملة لاستيعاب المعاقين الذين يتنقلون بعربات العُجّز والذين يتوافدون للعلاج في المصحة العسكرية لساكي، ففي مداخل المحلات التجارية والبريد ومحطة القطار... توجد ممرات خاصة بعربات العجز، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على قوة هذه المصحة وفاعلية العلاج بها، وشاهد آخر على هذا هو ان كل عناصر الجيش السوفييتي سابقا الذين شاركوا في الحرب الافغانية يتلقون علاجا كاملا إثر عودتهم من إفغانستان بما في ذلك العلاج النفسي .
والعلاج في ساكي يعتمد أساسا على استعمال الطين الاسود والمياه الغنية بالمواد المعدنية الصالحة للجسم الإنساني، والعلاج بهذه المادة يمكن أن يستعمل بعدة اشكال، فمنها الموضعي ومنها الكلي، وهناك طرق أخرى للعلاج مثل الوخز بالإبر الصينية، والوخز الكهربائي، والرياضة العلاج النفسي ...

سوداك: هي مدينة تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم، وتمتد حتى مدينة فيودوسيا، ومساحتها الإجمالية 13 كلم من الشرق إلى الجنوب وهي محاطة بالجبال المكسوة بالصنوبر التي تحميها من الرياح وتزودها برائحة الأشجار الجبلية
مسخور :مدينة تبعد 10 كلم عن يالطة، وهي منطقة سياحية، ذات فنادق سياحية فاخرة، وفيها قصر تاريخي ذو معمار عربي وقد بني في العهد العثماني الذي حكم طويلا في هذه البلاد، وقد اجتمع في هذا القصر أيام الحرب العالمية الثانية وزراء خارجية كل من بريطانيا وأمريكا ورئيس الاتحاد السوفييتي آنذاك ستالين لمناقشة موضوع ألمانيا النازية.
يفبتوريا :هي احدى أقدم المدن الواقعة في جنوب أوكرانيا بشبه جزيرة
القرم، أسسها اليونانيون في القرن الرابع قبل الميلاد، ويفبتوريا من أكبر المدن السياحية والعلاجية في المنطقة، يقطنها 114 ألف نسمة، طقسها أقل رطوبة من الساحل الجنوبي الآخر، وهي عبارة عن شبه جزيرة في شبه جزيرة محاطة من جهاة ثلاث بالبحر الاسود، ويوجد بها حوالي 80 مصحة علاجية وسياحية منها 20 معدة للاطفال و 10 لكبار السن
سميز: تقع في أقصى جنوب شبه جزيرة القرم على ساحل البحر الأسود وهي إحدى ضواحي يالطة، وهذه المدينة من الاقطاب السياحية والعلاجية في المنطقة حيث يعالج فيها مرض السل والجهاز التنفسي .ومدينة سميز محاطة بالجبال من كل الجوانب بل تقع على صفحة جبل مطل على البحر الأسود، وهي مرصد فلكي كبير حيث وضع فيها سنة 1925م أكبر منظار في عهد الإتحاد السوفييتي آنذاك يبلغ قطر مرآته متر، ووقع عن طريقه اكتشافات عالمية مثل دوران النجوم والسرعة الضوئية.. وفي سنة 1959م وقع ولاول مرة في العالم تصوير الجهة الثانية للقمر من هذا المرصد الفضائي .


فيودوسيا :هي مركز إداري، صناعي وسياحي، تقع في الجنوب الشرقي لشبه جزيرة القرم، ويقطنها حوالي 112 ألف نسمة حسب إحصائيات 1999م، يوجد فيها أحد أكبر الموانئ التجارية في المنطقة، ويمتد ساحلها على طول 15 كلم، وتشتهر فيودوسيا بمياهها المعدنية ومصحاتها التي تستعمل في العلاج الطين الأسود لعلاج أمراض : العظام والعمود الفقري والجلد والباطن والجهاز العصبي والجهاز الدموي والكلى ومرض السكر...وشاركت مياه فيودوسيا المعدنية سنة 1916م في مسابقة عالمية للمياه الصحية وفازت بالميدلية الذهبية كأحسن مياه معدنية واصفاها في كل أوروبا .
ألوبكا: هي القلب النابض لكل المنطقة الساحلية الجنوبية لشبه جزيرة القرم بأوكرانيا، وتبعد 17 كلم عن يالطة وتمتد على ساحل البحر الاسود، وهي مدينة ساحلية جبلية تطل على البحر الاسود مما يعطي لجوها رونقا خاصا، والوبكا المعاصرة تمتد على الساحل بطول 5 كلم وهي عبارة عن لوحة جميلة لرسام بارع خاصة إذا نُظر إليها من البحر.

بخشيسراي :هي مدينة تقع في وسط شبه جزيرة القرم، بناها الحاكم العثماني آنذاك منغلي كريم، وكان هذا في بداية القرن 16، وبخشيسراي تعني بالتركية حديقة المضيئة، وتعد عاصمة الإمارة العثمانية في شبه جزيرة القرم في ذلك الوقت، والقصور والمساجد التي بناها العثمنيين لا تزال شاهدة على ذلك، وتبعد مدينة بخشيسراي عن ساحل البحر الأسود حوالي 20 كلم، والهواء فيها يحمل عبق البحر وغابات الصنوبر لان المدينة جاءت بين جبلين حيث الهواء ينساب بين هذين الجبلين مرورا بالمدينة مثل النهر. ومن اهم المعالم التاريخية في المدينة قصر الحاكم العثماني ويحوي المسجد والقصر ومقبرة للعائلة الحاكمة العثمانية وهذا القصر هو عبارة عن متحف الآن.
غورزوف: هي مدينة ساحلية سياحية تقع على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم .
في القرن 12 ميلادي قال عنها الجغرافي العربي ابن الإدريسي بانها جوهرة من جواهر الساحل، وزارها الكثير من الموسيقيين والشعراء وقالوا فيها شعرا جميلا لجمالها، فمنهم من مدحها بقصيدة ومنهم من لحّن قطعة موسيقية وسماها باسم هذهالمدينة الصغيرة الخلابة ... كل هذا لانها تستنطق من يهوى جمال الطبيعة ويقدره ..
سفستوبل: تقع في الجنوب الغربي لشبه جزيرة القرم، على ساحل البحر الأسود، طقسها لطيف تستقطب السواح من كل مكان، ويقع فيها أسطول البحر الأسود المتنازع عليه بين روسيا وأوكرانيا، وهو من اكبر الأساطيل البحرية في العالم.

المواضيع المتشابهه:


h[lg hglkh'r hgsdhpdm td h,;vhkdh






آخر تعديل تعبت أعطي يوم 01-27-2008 في 02:08 AM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مدن سياحيه - تقرير سياحي - صور مدن سياحيه


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

اجمل المناطق السياحية في اوكرانيا


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:07 PM.


:: الردود والمواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط وليس بالضروره عن وجهة نظر الموقع ::

a.d - i.s.s.w